حالة شعرية .. فلا تسألني عن السبب


تناقض

أراه يأتي من بعيد
يأتي من وسط اللهيب البلوري
من وسط صهد الثليج

أعرف وجهه المألوف .. هو كملامح الغريب

هو نصف ٌ عزيز .. ونصف ٌ ذلول
هو خليط عهر ... وشبه طهور
ويوم ٌ مؤمن .. ويوم ٌ كفور
عن يمينه أبا بكر .. وعن شماله ابن سلول


أتحسس وجوده
فأشعر حين رؤيته
بحزن سعيد
وفرح تعيس

يأتي من بين هذا النور القاتم
يأتي من بين هذا الظلام الساطع

إنه ....إنسان

-----------------------------------------
أنا أنتظرك في ذلك المكان

أنا هناك
في وسط صحراء الصمت المطبق
أصرخ .. فلا يسمعني سوى الرمل الميت
أقف عند تلك النقطة
عند تلاقي اللا شيء مع العدم
لا يؤنس وحدتي إلا ذاتي
في هذا الموضع .. لا إخوان ولا خلان
فهم صم أو عميان
في هذا الموضع.. قلوبٌ من حجر وآذان من طين و أعين من زجاج

أنا أنتظرك ِ في هذا المكان
حتى أتحرر من قيود العبيد
حتى أحلق كالطير إلي بعيد

أنا أنتظرك ِ في ذلك المكان
حتى أكتشف نفسي
حتى أعلم عيبي

أنا أنتظرك ِ في ذلك المكان
أتحدث إليك ِ
حتى تعلمي .. كم أنا أحتاجك ِ
حتى أرجوا أن تكون ِ خلاصي
حتى أرجوا ألا تكون ِ هلاكي

أنا أنتظرك ِ في ذلك المكان

------------------------------------------
المحتوم

لو كان لي ألف عقل
لو كان لي ألف ٌ من الأعين
لو كان لي ألف ٌ من الأقدام والأذرع
لو خيروني ألف مرة
لسلكت نفس المسلك
فلا تسألني عن السبب

Comments

قلمي said…
حالتك الشعريه كما تسميها خاصه بك ولا يجوز ابدا طرح الاسئله حول اسبابها او التدخل بها و ان كان فعلا ماتكتبه يمثل ما تشعر به.......................فذلك امر غريب
لان

القوي لا ترتبط قوته بشخص اخر حتي
يتحرر

والواعي لا يري الحياة من اعين غيره كي يفهم

والمجدد لا يغير واقعه بايدي الاخرين

كما ان الاحتياج شعور طفولي يختلف بشده عن مشاعر اخري هي اكثر نضجا

كما انني اعتقد ان حالتك الشعريه هذه حاله مبهمه ليس لها علاقه بواقعك او بشخصيتك لانها لو كانت كذلك لكنت قد منعت التعليق فهي مجرد كلمات دارت بخلدك وحسب فاستعذ بالله منها وما تفكرش كثيييييييييير لان الواقع ليس هو الحقيقه كما ان الحلم ليس الا خيالا
fnoonh said…
بما ان مافيش غير تعليق واحد يبقى نحجز التاني ونقرا ونرجع نعلق

تاني تعليق ل فنوووووونة
saiaf said…
هى التعليقات بالحجز :)

طيب انا حاجز الثالث... على الشمال
اصل اللى بيعد ادام م بيشوف حاجة :)
saiaf said…
ههههههههههههههه

عندما يتقابل اللاشئ مع العدم

شكلك هتستنى كتيير اوى

هو انتو ايه هتعيشوا فى بلوتو
قلمي

تعليق حضرتك يحمل معاني كثيره وجميلة .. لكنه يحمل أيضا كثير مما لا أقصد .. وهي كالعادة ذنبي .. لأني أسيء استخدام التعبيرات

الجزء الأول
التناقض ... أقصد به الإنسان .. ذلك الكائن الذي يحمل بين جنبيه تناقضا عظيما .. ونفس وما سواها .. فألهمها فجورها وتقوها .. فالفجور والتقوى مغروسين في النفس .. والانسان أما يلبي نداء الفجور أو نداء التقوى .. المهم ..أنا فقط أردت التعبير عن التناقض

الجزء الثاني
هو فعلا حالة شعورية خاصة .. وان كنت فعلا أردت الاشارة الي شيء ما .. لكن ليس مهما أن يفهمه الجميع

الجزء الثالث
أردت فقط التعبير عن القدر .. فمهما خيرت مائة مرة .. سأختار نفس المسلك ..لأنه قدري ومكتوب لي .. فلا تسألني عن السبب

أرجوا أن أكون وضحت

شكرا لتعليقك
وجزاكم الله خير
بالتوفيق
فنونه

في انتظار تعليقك
سيف

أنت مفيش حد عارف يلمك ولا أيه؟؟!! فوق لنفسك يا بيني وبطل تعلقاتك التي تنم عن ذلك الذكاء الشديد والعبقرية المتناهية

أحسنلك تعلن الهدنة .. والا فستكون حرب شعواء لا قبل لك بها

بالنسبة لكوكب بلوتو .. فأنت فهمت غلط .. أنا أقصد كوكب الزهرة؟!!! يا خفيف

ولكن عشان متصعبش عليا .. وعشان تفتكرني في يوم من الأيام وتدعيلي .. هقولك أنا قصدي ايه

تلاقي اللاشيء مع العدم .. أنا ذكرتها لأقول أن الموضع الذي أنتظر عنده هو ليس مكانا بأبعاد .. إنما هو شعور ..لا يرتبط بمكان ولا زمان .. سأتجاوزه حينما يصل الشخص الاخر .. لذلك فأنا أنتظر عند لا مكان .. عند تلاقي اللا شي مع العدم

أرجوا أن أكون وضحت

وبعدين أستنى كتير .. وانت مالك . .أنا حر..أنت غريب أوي يا هاني

جزاكم الله خير يا سيف
وبجد يا ريت أشوفك قريب
معبرة .. وهادرة بمعان كثيرة
مررت هنا مرات عدة وفى كل مرة أشرع فى تدوين تعليقى فلا أعرف ما أكتب تحديدا فالكلمات تجد صداها فى النفوس حالما تعبر لها منها وهذا ما حدث
ولكن العجيب أن تترك الكلمات ذاك الصدى لكنك لا تعرف كيف تترجمه :)
أعترف أنها جميلة ولكن أن أصوغ تعبيرا يعبر عما اعتمل فى نفسى من جرائها فلا أعتقد ذلك

عذرا لطول التعليق وجزاك الله خيرا لتشريفك لمدونتى نعتز بذلك وحقق الله لك أمانيك الصغيرة والكبيرة ودمت بخير
Anonymous said…
صدق أو لا تصدق
ينتابني شعور اللهيب البلوري و نيران الثلوج و هو شديد الالم و لكن الالم لا يعني العذاب بالضرورة فأحيانا يكون نعيما و لذة و أخري جحيما و غصة و قد تكون هي هي الاولي ثم تتبعها الثانية في لمح البصر.
اتحسس -وجود -رؤية أهي الذات التي لا تري و لكني ارها و لا يراها غيري
ام الذات التي وددت ان اراها
ام الذات التي يراها الناس
ام انها الحبيبة التي تمنيتها علي نفسي فلم استطع البوح لها و اذا بها تسلب ....حزين لحزني سعيد بسعادتها
حق هو نور هو ظلام
كم اكره رغم انه انا ,انه انسان
الطفل الفتي الشاب الرجل الشيخ الحكيم اللاهي العابث النادم العائد..
تيه
هكذا يراه البعض
غموض
قد يكون كذلك
و لكنها الحسرة حين يكون العدم.
اسف..........
حقا تدوينك جمييييل.
ااااــــ
خديجة عبد الله

شكرا لتعليقك ..حضرتك بترفعي من معنوياتي

جزاكم الله خير
اللس ما قلش اسمه

جزاكم الله خير عى التعليق

ولما لا يكون كل ما ذكرت مجتمعا!!!!؟

Popular Posts